فيديو
..المزيد
صندوق النفقة والشؤون الاجتماعية يبحثان سبل التعاون والتمكين للشرائح المستفيدة من خدماتهم

رام الله : دائرة الاعلام - 28/1/2014

دعت  المحامية  فاطمة المؤقت مدير عام صندوق النفقة الفلسطيني الى شراكة حقيقية مع المؤسسات ذات العلاقة بالشرائح والفئات المستفيدة من خدمات الصندوق، لافتة الى اهمية بناء سلة خدمات متكاملة لها، تشمل تغطية قيمة احكام النفقة المتعذر تنفيذها و كذلك السعي الى تلبية اﻻحتياجات اﻻساسية من صحة وغذاء ومسكن وتعليم للفئات المستفيدة من الصندوق وان لا تقتصر الخدمات على المالية فقط، لتحقيق مبدأ  الحماية والتمكين لهم.

وأوضحت المؤقت في حديثها عن عمل الصندوق، ان زيادة مهمة نمت فيما يتعلق بنسبة التنفيذ من  الاحكام الصادر عن المحاكم الشرعية ، حيث بلغت 18 %  من اصل  4000  حكم في الفترة  2010-2012 ، مقارنة مع  7 %   من الاحكام  القضائية في  الفترة 2006-2008 من اصل 800  حكم ، مما يؤشر الى فرصة لتحسين موارد الصندوق وخدمة  العدد الكبير الذي ينتظر دوره من الانتفاع  من خدمات الصندوق.

وأكدت المؤقت على العلاقة الاستراتيجية مع  وزارة الشؤون الاجتماعية في مجال التكامل بين الخدمات التي يقدمها الصندوق وبين الخدمات التي تقدمها الوزارة، وبوابة واسعة  لتبادل البيانات والخبرات، وهي التي تحمل مسؤولية  الحماية والتمكين للشرائح  المهمشة في المجتمع والاكثر قربا منها بحكم عملها معهم.

من جهتها  د.صباح الشخشير المكلفة بالادارة العامة للمرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية دعت الى ترجمه  ملخص  النقاشات  واللقاءات  السابقة الى  برامج واجراءات تسهم في رفع مستوى الخدمة، وصولا  الى تكاملية نحو  توفير  الامان  والتمكين للشرائح المستفيدة . 

واوضحت د. الشخشير  ان لقاء اليوم الذي يشارك فيه الموجهون المهنيون من كافة المحافظات الشمالية انما يبين  بوضوح حجم الاهتمام من طرف الوزارة  بالشراكة  والتكامل  مع المؤسسات ذات العلاقة مشيدة بالمهنية  العالية التي يتمتع بها كادر الوزارة في المديريات لضمان الشفافية والمصداقية فيما يتعلق ببيانات  المستفيدين ومدى انطباق  الشروط والمعايير للحصول على خدمات الوزارة. 

وجاء حديث المحامية المؤقت  ود.الشخشير في لقاء عقد في مقر الوزارة بحضور الموجهين المهنيين من مديريات الوزارة في المحافظات، وكادر صندوق النفقة، تم خلاله تقديم من قبل منسقة الدائرة القانونية  في صندوق النفقة المحامية  هديل الربعي استعرضت خلاله انواع النفقة والفئات التي تستطيع الحصول عليها والشروط الواجب توفرها وكذلك الاجراءات  القانونية اللازمة. 

كما استعرضت مديرة العلاقات العامة نتاشا الخالدي  رؤية ورسالة وغايات واهداف الصندوق، وكذلك البرامج والانشطة التي ينفذها الصندوق بالتعاون  والتمويل مع المؤسسات الشريكة للصندوق . 

وتخلل العرض نقاش  مع  الموجهين المهنيين من وزارة الشؤون الاجتماعية  استعرضوا خلاله  الحالات التي تواجههم وكيفية التعامل معها، اضافة لبحث العديد من الافكار  التي يمكن  ان تعزز التعاون المشترك مع الصندوق وتسند سلة الخدمات  الموجهه للشرائح المهمشة .

Image 290
Image 290

جميع الحقوق محفوظة 2014 :: صندوق النفقة الفلسطيني

Developed By Optimal Solutions LTD