فيديو
..المزيد
في ختام ورشة عمل بين صندوق النفقة ومجلس القضاء .. المشاركون يوصون باتخاذ اجراءات تخدم المستحقين للنفقة وتسهل عمل كادر الصندوق

رام الله : 20/4/2014

أوصى المشاركون في  ورشة  العمل  المشتركة بين صندوق النفقة الفلسطيني، ومجلس القضاء الأعلى،  بمتابعة  أمور المشاهدة والحضانة من خلال كادر متخصص من  صندوق النفقة استكمالا لدورهم الإنساني،  على ان يتم توفير مكان مناسب لدى دوائر التنفيذ،  والبلديات والمحافظات والمؤسسات الاخرى،  كما اوصى المشاركون باجراء مسح ضوئي لجميع ملفات  الحالات لدى صندوق النفقة وربطها على الميزان ونظام الكتروني  بين مجلس القضاء وصندوق النفقة لتمكين   كادر الصندوق من المتابعة توفيرا  للوقت والجهد . وفي اطار تسهيل الاجراءات على المستحقين في الحصول على النفقة ان يتم تسهيل اجراءات الاستعلام والحجز لدى جهات الاختصاص .

من جهتها المحامية المؤقت  المدير العام  لصندوق النفقة، ثمنت هذا الجهد المشترك  مع مجلس القضاء الاعلى لمساعدة صندوق النفقة في تذليل العقبات التي يواجهها  لتنفيذ الاحكام، مشيرة ان هذا التعاون يشكل اساسا متينا لبناء شراكة  حقيقية  لتحقيق العدالة، ولضمان تنفيذ الاحكام وملاحقة المحكوم عليهم، واسترداد اموال الصندوق، ولا سيما في ظل انخفاض نسبة التنفيذ للاحكام  .

فيما أشاد الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية، القاضي رائد عساف، بالجهد الذي يقوم صندوق النفقة، داعيا الى ضرورة ان يكون هناك  تعاون فعال معه، نظرا لطبيعة الدور الوطني الذي يقوم به، ولما يساهم  في الحفاظ على نسيج الأسرة.مشيرا الى الدور الكبير  لدوائر التنفيذ في المحاكم في حماية الأسرة، وتقوية النسيج الاجتماعي.

وكان المشاركون  في ورشة العمل المشتركة بين صندوق النفقة الفلسطيني، ومجلس القضاء الأعلى، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستهدفت مأموري التنفيذ في المحاكم، واستمرت لمدة يومين،  تعرفوا على التمييز الذي يواجه النساء، واثاره على التنمية، كما ناقش  المشاركون المعيقات التي تواجه الفئات المهشمة في المحاكم،  والمقترحات لتذليلها، وكذلك المعيقات التي تواجه صندوق النفقة اثناء التنفيذ، والمقترحات والاجراءات العملية التي يمكن اتخاذها بهذا الخصوص من قبل مجلس القضاء الاعلى .

Image 298
Image 298

جميع الحقوق محفوظة 2014 :: صندوق النفقة الفلسطيني

Developed By Optimal Solutions LTD