فيديو
..المزيد
وزارة شؤون المرأة تؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق في توفير حياة كريمة للنساء والأطفال وكبار السن
عقد صندوق النفقة الفلسطيني اليوم الخميس الموافق 09/04/2015 لقاءً مشتركاً مع وزارة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، بحضور معالي الوزيرة هيفا الآغا ووكيل وزارة المراة السيد بسام الخطيب ومدير عام الصندوق الأستاذة فاطمة المؤقت ومديرة مكتبها السيدة ديانا أبو شلبك، والأستاذ اسماعيل حماد المستشار القانوني للوزارة.
وأكدت المؤقت على أهمية تجربة الصندوق باعتبارها تجربة رائدة ومميزة على صعيد الوطن العربي، والذي جاء تأسيسه منسجماً مع رؤية السلطة الوطنية بحماية الشرائح المهمشة. حيث أكدت على ضرورة زيادة الموارد المالية للصندوق من خلال تعديل قانون صندوق النفقة الفلسطيني للعام 2005، وذلك للحفاظ على استدامته واستمراريته كمؤسسة عامة تسعى إلى تقديم خدماتها للفئات المستحقة للنفقة، عبر تنفيذ أحكام النفقة التي تعذر تنفيذها لأي سبب كان من خلال صرف المبالغ المحكوم بها لكل الفئات التي تستفيد من الصندوق بشكل شهري ومستمر. مشيرة إلى أن 12000 شخص استفاد من خدمات الصندوق عام 2014، 76% منهم من الأطفال، كما وأن هناك ربع مليون مواطن ومواطنة ينتظرون خدمات الصندوق.
وقد أكدت الآغا على أهمية صندوق النفقة في تقديم خدماته للأسرة الفلسطينية، وتوفير حياة كريمة للنساء والأطفال وكبار السن، مضيفة بأن الوزارة ستتابع مع مجلس الوزراء إقرار التعديلات المطلوبة.
من جانبه شدد بسام الخطيب وكيل الوزارة بأن قانون الصندوق يعتبر أولوية من أولويات الوزارة، حيث أنه يمس النساء والأطفال بالدرجة الأولى، وهو يتقاطع مع عمل الوزارة في مناهضة العنف ضد النساء. Image 330
Image 330

جميع الحقوق محفوظة 2014 :: صندوق النفقة الفلسطيني

Developed By Optimal Solutions LTD