فيديو
..المزيد
صندوق النفقة يحلق بتجربته ويعممها في أولى زياراته للأردن
صندوق النفقة الفلسطيني يحلق بتجربته ويعممها في أولى زياراته للأردن
نظرا لتميز تجربة صندوق النفقة الفلسطيني في تحقيق العدالة المتمثلة بحماية حقوق الفئات المستحقة للنفقة ومساءلة الفارين من تنفيذ أحكام النفقة. التقى وفد من الصندوق ممثلا بالمدير العام للصندوق الأستاذة فاطمة المؤقت، مديرة الإدارة القانونية الأستاذة هديل ربعي، ومديرة مكتب المدير العام السيدة ديانا أبو شلبك، مع وفد صندوق التسليف الأردني ممثل بالسيد فيصل رشدان وعدد من الطاقم، ، لنقل تجربة الصندوق كتجربة عربية رائدة، إلى صندوق التسليف الأرني كتجربة عربية حديثة.
وفي بداية اللقاء عرض الصندوق تجربته والأنظمة التي تحكمه وغاياته وأهدافه وآليات عمله. وأشاد ممثلي صندوق التسليف الأردني بالتجربة الفلسطينية رغم الظروف السياسة الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، مؤكدين على أهمية بناء جسور التعاون لتبادل الخبرات وتطوير وبناء قدراتهم والتعلم من التجربة الفلسطينية، من خلال تعميق فلسفة عملهم وخطابهم من منظور حقوقي تنموي شمولي، وتزويدهم بالوثائق المتعلقة بعمل الصندوق، وتدريبهم على آليات عمل صندوق النفقة.
واستثمر وفد الصندوق أولى زيارته للملكة الأردنية، والتقى برئيسة جمعية اتحاد المرأة الأردني السيدة آمنة الزعبي وعدد من كادر الاتحاد، وبنائب مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجمعية المحامين والقضاة الأمريكيين السيدة مها شوملي، وبالأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة د. سلمى النمس. وقد عرض الصندوق تجربته الرائدة على مستوى عربي، وتم الاتفاق على تفعيل التنسيق لضمان تحقيق الصندوق غاياته في ملاحقة الفارين من تنفيذ احكام النفقة ودفع قيمة أحكام النفقة للفئات المستحقة. هذا بالإضافة إلى العمل سويا من أجل تطوير الخطاب النسوي الحقوقي التنموي وتعزيز دور الدولة في مسائل الأحوال الشخصية، خاصة النفقة. Image 530
Image 530
Image 531
Image 531
Image 532
Image 532
Image 533
Image 533
Image 534
Image 534
Image 535
Image 535
Image 536
Image 536

جميع الحقوق محفوظة 2014 :: صندوق النفقة الفلسطيني

Developed By Optimal Solutions LTD