فيديو
..المزيد
لقاءات توعوية لطلاب العيادة القانونية في جامعة النجاح
لضمان جودة مخرجات التعليم القانوني عبر دمج المعرفة النظرية مع التجربة العملية الاستثنائية
صندوق النفقة الفلسطيني يعقد لقاءات توعوية لطلاب العيادة القانونية بالشراكة مع كلية القانون في جامعة النجاح
بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية، عقد صندوق النفقة الفلسطيني لقاءين توعويين لطلاب العيادة القانونية بعنوان: "صندوق النفقة الفلسطيني... فلسفة وآليات"، اليوم الأربعاء في قاعة المحاكم الصورية التابعة لكلية القانون في جامعة النجاح. واستهدفت اللقاءات طلب العيادة القانونية لتعزيز فكرة الدمج بين المعرفة النظرية والتجربة العملية الاستثنائية في كفالة حقوق الفئات المستفيدة من الصندوق كبار السن، الأطفال، النساء، وغير القادرين على الكسب.
وطرحت الأستاذة زينة خلفة المحامية في الصندوق في منطقة الشمال جملة من العناوين أبرزها: نبذة تعريفية عن الصندوق؛ فلسفته ورؤيته وغايته في تحقيق العدالة بشقيها الحماية والمساءلة؛ القانون المنظم للصندوق؛ شروط ومعايير الاستفادة من الصندوق؛ إجراءات استيفاء الصندوق الأموال من المحكوم عليه؛ نظام الغرامات وسريانه على تخلف المحكوم عليه عن دفع المستحقات للصندوق.
وتأتي أهمية عقد هذه اللقاءات انطلاقا من الرؤية المشتركة للصندوق وكلية القانون في جامعة النجاح التي تؤكد على أهمية ربط الجانب النظري بالجانب العملي عبر أساليب تعليم تفاعلية حديثة تنقل طلبة القانون من دور المتلقي السلبي للمعلومة إلى دور الباحث النشيط عنها، لغايات تنمية المستويات العليا للتفكير لدى الطلبة، كالتحليل، والتفسير، والتنبؤ، والاستنتاج. وهذا يعمل على تضييق الفجوة بين النظري والعملي، وزيادة ثقة طلبة القانون بأنفسهم وبقدراتهم على التعلم الذاتي ويفتح أمامهم فرصا لاستثمارها والتمكن منها في مسيرة حياتهم المهنية كما استخلاص الحلول المبتكرة للمشاكل والقضايا الاجتماعية المعقدة
Image 771
Image 771

جميع الحقوق محفوظة 2014 :: صندوق النفقة الفلسطيني

Developed By Optimal Solutions LTD